Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Post Type Selectors
العاب للاطفال في المنزل

21 سبتمبر، 2021

العاب للاطفال في المنزل

العاب للاطفال في المنزل

من أهم الأشياء التي تسعى الآباء والأمهات الى توفيرها للصغار هي العاب للاطفال في المنزل حيث تعد لعبة الطفل شيئا مهما بالنسبة له فهناك بعض الأطفال يلازمون العابهم في كل الأوقات أثناء اللعب وأثناء النوم وأيضا في أوقات السفر.

حيث لا يستطيع الآباء منع أطفالهم عن اللعب، لأن اللعب في حد ذاته بالنسبة للطفل شيئاً جيد ومفيد، حيث يفرغ الطفل طاقته الزائدة فيه، وعلاوة على ذلك فهو ينمي مهارات طفلك بكل أنواعها ويعمل أيضاً على تقوية شخصيته بشكل غير سلبي.

ما هي أهمية اللعب السليم للطفل ؟

 اللعب عند الأطفال يعتبر من الأمور الهامة جداً، وهذا ما سنعرفه من خلال موقعنا وفرلي، حيث أن اللعب يكون له دور مهم جداً في حياتهم وهذا يكون عن طريق النمو الانفعالي أو حتى على الحالة النفسية فقد توصل علماء النفس إلى أن الأطفال الذين يلعبون يومياً مع أصدقائهم تجدهم يحسنون التعبير بشكل أفضل عن كل حاجتهم ومتطلباتهم، ومن هنا تأتي ثقة الطفل بنفسه والاعتماد عليها.

كما أن اللعب يوفر لهم جواً من الفرح والراحة والمتعة كما يساهم هذا في علاج الكثير من الاضطرابات الانفعالية والنفسية التي تحدث لمعظم الأطفال، مثل الخوف أو الفرط في الحركة وغيرها من السلبيات التي يعاني منها نسبة كبيرة جداً من الأطفال وفي هذه الفقرة سنتحدث عن أهمية العاب للاطفال في المنزل ومدى تأثيرها على تكوين شخصيتهم، وهي كالاتي:

الاختلاط والانسجام مع الأطفال الآخرين بكل سهولة

عندما يختلط الطفل مع الآخرين ستجد هذا قد أثر على نفسية التي تنعكس على شخصية، ولذا فإن اللعب له دوراً فعالاً في تعليم الطفل مفهوم الذات ومبدأ المشاركة مع الآخر وقبوله كما أن تشجيعه على اللعب مع الآخرين يخرجه من دائرة الذات.

تنمية وتطوير مهاراتهم

تعتبر العاب للاطفال في المنزل من العوامل المهمة في تطوير مهارات الطفل الفكرية المختلفة، مثل تطبيق تعليمات معينة مثل التحليل والاستنتاج وحتى أيضا حل مشكلاته بنفسه، وكيفية التعامل مع المخاطر والتصرف في جميع المواقف.

زيادة الخيال والإبداع والاستقلالية

أترك طفلك يلعب لمدة كافية حتى يعطي لنفسه مجالاً ليبوح به عن ما في داخله وأن يكتشف مواهبه الداخلية لكن لا تتركيه يوم كامل وهو يلعب.

المجال الاجتماعي

عندما يتدرب الطفل عن طريق الألعاب يتميز بمهارات اجتماعية كثيرة ومختلفة، حيث يتعلم أن يتحكم بنفسه ويتقبل الخسارة والربح وأن ينتظر دوره ولا يتعدى على الاخرين، وهذا يمنح الطفل فرصة لتطوير مهاراته الاجتماعية والتأقلم بكل سهولة.

النمو العقلي

اللعب له دور كبير في النمو العقلي السليم عند الأطفال وذلك عن طريق العاب للاطفال في المنزل والتي توفر لهم فرَص أكبر للخيال والابتكار، مثل ألعاب التركيب Lego، بدلا من تشتري له ألعاب فيديو والبقاء عليها لساعات طويلة دون مراقبته، فهذه الطريقة تدمر عقل ابنك.

النمو الجسدي والحركي

اللعب عند الأولاد أو البنات له اهمية كبيرة، حيث أنه يساعد ويساهم في تقوية الجسم والعضلات، كما أنه يساعدهم أيضا على تعلم الكثير من الحركات اليومية مثل، القفز والركض والتسلق وغيرها من الألعاب.

بعض النماذج لألعاب الأطفال من أمازون

هذه النماذج الرائعة ضمن العاب للاطفال في المنزل، وهي عبارة عن العاب فنية تعليمية على شكل أزرار للأطفال الصغار موزاييك بيلبورد، وهذه المجموعة الرائعة من الألعاب صممت حصيصاً لمرحلة ما قبل المدرسة والتي تبدأ من عمر 2 الى 5 سنوات كما أنها عبارة عن حقيبة تخزين يوجد بها 10 أنماط من الالعاب وسعرها يصل الى حوالي 99, 62 درهم.

مميزات هذه المجموعة

 تمتاز هذه الألعاب بأنها صممت خصيصاً للأطفال ما قبل المدرسة أي ما تتراوح أعمارهم ما بين 3 الى 5 سنوات، وهي عبارة عن ألعاب تعليمية جديدة ومبتكرة.

 وطريقة لعبها سهلة للغاية فقط قم بمطابقة الأزرار المرتفعة واضغطها لإكمال شكل صورة اللعبة الفنية حيث أن هذه الألعاب تحفز الأطفال على التفاعل والتواصل مع الآخرين.

 كما أنها تعمل على تحسين مهاراتهم الخيالية والابداعية والحركية الدقيقة وبالنسبة للمادة المصنوعة منها اللعب فهي من مادة ايه بي اس الممتازة والآمنة على الأطفال.

مجموعة ألعاب منزل للأطفال بعدة ألوان

وهذه المجموعة منها اللون الأصفر والوردي وهي وتسمى بيت العاب أودبودز، حيث انها تمتاز بمساحات داخلية وخارجية رائعة مع الأثاث و7 تماثيل صغيرة منفصلة، وهي مناسبة للأعمار من 3 سنوات فما فوق، وسعرها يصل الى حوالي 176.53 درهم.

مميزات هذه الألعاب

يعتبر بيت ألعاب أود بودز الجديد هو من الإضافات الرائعة والمميزة التي أضيفت إلى مجموعة الألعاب الصغيرة للأطفال، وإلى كل الأطفال الذين يحبون المغامرة اليكم هذه اللعبة الرائعة.

 حيث إنها تحتوي على 7 تماثيل أود بودز منفصلة، كما أن المنزل الموجود في اللعبة يوجد به مطبخ وحمام وغرفة معيشة وغرفة نوم وغيرها.

 فهذه اللعبة الرائعة تحث أطفالنا على التعرف على كل اساسيات البيت فمن خلالها يدرك الطفل اهمية وجود كل هذه الأشياء في المنزل لكي يتعلم وهو يلعب كيف يكون شكل البيت ليحافظ عليه.

إقرأ أيضًا: